منتديـــــات علي بن خـــــــزان
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات علي بن خزان. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


منتديات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يوجا الخلفية Ashtanga

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MORADE
مشرف منتدى
مشرف منتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 380
العمر : 38
المزاج : بلادي
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: يوجا الخلفية Ashtanga   السبت أبريل 03, 2010 12:02 am

اليوم نتعرف علي نوع من انواع اليوغاAshtanga لهواة هذا الفن الرباضي وان كنت غير متخصص في هذا الفن لكن اهوي الرياضة الفردية
يوجا الخلفية
Ashtanga
Ashtanga يوجا هو نظام من اليوغا التي سجلها حكيم Vamana ريشي في Korunta يوجا ، وهي مخطوطة قديمة "وقال لاحتواء قوائم مجموعات مختلفة من أساناس ، فضلا عن التعاليم الأصلية إلى حد كبير على vinyasa ، drishti ، bandhas ، mudras ، والفلسفة "(2002 Jois الخامس عشر). نص Korunta يوجا "واضفاء لانكا T. Krishnamacharya في أوائل عام 1900 من قبل صاحب جورو براهماتشاري موهان راما ، وصدر في وقت لاحق إلى Jois Pattabhi خلال فترة دراسته مع Krishnamacharya ، ابتداء من عام 1927" ("Ashtanga يوجا "). منذ عام 1948 ، تم Pattabhi Jois تعليم اليوغا Ashtanga اليوغا شالا من بلده ، واليوغا Ashtanga معهد بحوث Jois السادس عشر 2002) ، وفقا للتقاليد المقدسة [جورو Parampara] خلافة disciplic (Jois 2003 12).

Ashtanga اليوغا تعني حرفيا "اليوغا ثمانية ذات الأطراف" ، كما حددها Patanjali المريمية في السوترا يوجا. ووفقا لPatanjali ، طريق تنقية داخلية لكشف الذات العالمي يتكون من ثمانية الممارسات الروحية التالية :

ياما رموز [الأخلاقية]
نياما [الذاتي تنقية ودراسة]
أسانا] [الموقف
براناياما السيطرة على النفس []
Pratyahara سيطرة شعور]
Dharana] [تركيز
ذيانا] [التأمل
Samadhi [استيعابهم] العالمي (سكوت 14-17)

أطرافه الأربعة الأولى ، ياما ، نياما ، أسانا ، براناياما ، تعتبر ممارسات التطهير الخارجي. ووفقا لPattabhi Jois والعيوب في الممارسات الخارجية وتصحيحه. ومع ذلك ، عيوب في pratyahara التطهير الداخلية الممارسات ، dharana ، ذيانا ، لا يصححه ، ويمكن أن تشكل خطرا على العقل ما لم اليوغا Ashtanga الأسلوب الصحيح ويلي (شتيرن وSummerbell 35). لهذا السبب ، Pattabhi Jois يؤكد أن "الأسلوب هو يوجا Ashtanga يوجا Patanjali" (فلين).

تعريف اليوغا هو "السيطرة على العقل" [nirodhah vrtti سيتا] (Jois 2003 10). أول اثنين من خطوات في اتجاه السيطرة على العقل والكمال من ياما ونياما (Jois 2003 10). ومع ذلك ، فإنه "لا يمكن ممارسة الأطراف والأطراف من دون وياما نياما عندما الجسم والحواس ضعيفة ومسكون العقبات" (2002 Jois 17). ويجب على الشخص أن الممارسة اليومية للمرة الاولى أسانا لجعل الجسم قوية وصحية (Jois 2003 10). مع الجسد والحواس استقرت على هذا النحو ، يمكن للعقل أن تكون ثابتة وخاضعة للرقابة (Jois 2002 16). مع السيطرة على العقل ، واحدة قادرة على متابعة وفهم هذه أول جزأين (فلين).

لأداء أسانا بشكل صحيح في اليوغا Ashtanga ، لا بد من دمج استخدام vinyasa وtristhana. "Vinyasa يعني التنفس ونظام الحركة. للحصول على كل حركة ، هناك نفس واحد ، فعلى سبيل المثال ، في Namskar Surya هناك تسعة vinyasas. vinyasa والأول هو استنشاق حين رفع ذراعيك فوق رأسك ، ووضع اليدين معا ، والثاني هو الزفير بينما الانحناء إلى الأمام ، ووضع يديك بجانب قدميك ، وما إلى ذلك وبهذه الطريقة يتم تعيين كافة أساناس عدد معين من vinyasas "(" Ashtanga يوجا ").

"إن الغرض من vinyasa هو لتطهير الداخلية" ("Ashtanga يوجا"). تزامن التنفس والحركة في أساناس حرارة الدم والتنظيف ورقيق على النحو الذي يجعلها قد تعمم على نحو أكثر حرية. تحسين الدورة الدموية يخفف من آلام المفاصل ويزيل السموم والمرض من الأعضاء الداخلية. العرق الناتجة عن الحرارة من vinyasa يحمل ثم الشوائب من الجسم. من خلال استخدام vinyasa ، يصبح الجسم الصحي ، وعلى ضوء قوي ("Ashtanga يوجا").

Tristhana يشير إلى الاتحاد من "ثلاثة مراكز من الاهتمام أو العمل : الموقف ، والتنفس ونظام يبحث مكان ، وهذه الثلاثة هي مهمة جدا لممارسة اليوغا ، وتغطي ثلاثة مستويات للتنقية : الجسم والجهاز العصبي والعقل ، وهي تتم دائما بالتزامن مع بعضها البعض "(" Ashtanga يوجا ").

الموقف : "تم استدعاء الأسلوب لتنقية وتقوية الجسم أسانا" (2002 Jois 22). في اليوغا Ashtanga ، يتم تجميع أسانا إلى ست مجموعات. "والابتدائي سلسلة [يوجا Chikitsa] ديتوكيفييس وتؤيد الجسم. السلسلة المتوسطة [نادي Shodhana] ينقي الجهاز العصبي من خلال فتح قنوات تبادل المعلومات والطاقة. سلسلة متقدمة أ ، ب ، ج ، د [Sthira] Bhaga إدماج القوة والنعمة لهذه الممارسة ، التي تتطلب مستويات أعلى من المرونة والتواضع. كل مستوى هو أن تكون وضعت بشكل كامل قبل الانتقال إلى أخرى ، وترتيب تسلسلي للأساناس هو الواجب اتباعها بدقة ، ولكل موقف هو التحضير للالمقبل ، وتطوير القوة والتوازن المطلوب لتحقيق مزيد من "(بيس). دون محاولة جادة والخشوع نحو ممارسة ياما ونياما ، ومع ذلك ، فإن ممارسة أسانا هو من فائدة تذكر (فلين).

ويسمى التنفس : التنفس أسلوب تنفيذها مع vinyasa [منتصرا ujjayi] التنفس (سكوت 20) ، الذي يتألف من] puraka استنشاق [وrechaka] زفير [("Ashtanga يوجا"). "كل من يستنشق والزفير وينبغي أن يكون ثابتا ، بل وينبغي أن طول يستنشق يكون بنفس طول الزفير" ("Ashtanga يوجا"). مع مرور الوقت ، وطول وشدة استنشاق وزفير يجب أن الزيادة ، بحيث تمتد زيادة التنفس يبدأ زيادة تمتد من الجسم (سكوت 21). طويل ، حتى التنفس كما يزيد من النار الداخلية ويقوي ويطهر الجهاز العصبي ("Ashtanga يوجا").

Bandhas هي المكونات الأساسية لتقنية التنفس ujjayi. Bandha يعني "تأمين" أو "الختم" (سكوت 21). والغرض من bandha هو فتح pranic الطاقة وتوجيهها إلى نادي 72،000 قنوات الطاقة [] من الجسم خفية (سكوت 21). مولا bandha هو قفل الشرج ، وbandha uddiyana هو قفل في أسفل البطن ("Ashtanga يوجا"). كلا bandhas "الختم في مجال الطاقة ، واعطاء الخفة والقوة والصحة في الجسم ، وتساعد على بناء نار قوية الداخلية" ("Ashtanga يوجا"). مولا bandha تعمل في الجذر من الجسم لاغلاق في برانا داخليا لbandha uddiyana لتوجيه صعودا برانا من خلال nadis (سكوت 21). Jalandhara bandha هو تأمين "الحلق" (23 Jois 2002 ، n.27) ، والذي "يحدث تلقائيا في شكل دقيق في أساناس كثيرة بسبب dristi (" نظرة "نقطة) ، أو موقف رئيس" (سكوت 23). "هذا يمنع قفل pranic [الطاقة من] الهرب وتوقف أي تراكم الضغط في الرأس عندما عقد التنفس" (سكوت 23). دون رقابة bandha ، "لن يكون التنفس الصحيح ، وسوف تعطي للأساناس لا ينفع" ("Ashtanga يوجا").

يبحث المكان : Dristhi هو نقطة واحدة وهو يحدق الذي يركز أثناء تنفيذ أسانا ("Ashtanga يوجا"). وقال "هناك تسعة dristhis : الانف وبين الحاجبين ، السرة ، الإبهام واليدين والقدمين ، وحتى ، الجانب الأيمن والجانب الأيسر. Dristhi ينقي واستقرار أداء العقل" ("Ashtanga يوجا"). في ممارسة أسانا ، عندما العقل يركز تماما على الشهيق والزفير ، وdrishti ، والدولة الناتجة من التركيز العميق يمهد الطريق لممارسات dharana وذيانا ، وستة والأطراف السابعة واليوغا Ashtanga (سكوت 23).

يمكن أن يبدأ التدريس في براناياما بعد واحد وعلم أساناس بشكل جيد ويمكن ممارستها بسهولة (2002 Jois 23). "براناياما يعني أخذ في قوة خفية من الريح الحيوية من خلال] rechaka زفير [، puraka] استنشاق] ، والاحتفاظ kumbhaka النفس] [. فقط هذه kriyas ، يمارس بالاشتراك مع ثلاثة bandhas تقلصات العضلات [، أو أقفال] و ويمكن وفقا للقواعد ، يمكن استدعاء براناياما "(2002 Jois 23). وbandhas الثلاث هي "bandha مولا ، bandha uddiyana ، وbandha jalandhara ، وينبغي أن يقوم في حين أنها تمارس أسانا وما شابه ذلك" (2002 Jois 23). وقال "عندما bandha مولا هو الكمال ، هو تلقائي السيطرة على العقل" ("Ashtanga يوجا"). "وبهذه الطريقة لم اليوغا Patanjali البداية. باستخدام mulabandha والسيطرة على العقل ، والمعرفة التي اكتسبها تدريجيا من اليوغا" (Jois 2003 11).

ممارسة أسانا لسنوات عديدة مع vinyasa الصحيح وtristhana يعطي الطالب وضوح العقل ، ثبات الجسم ، وتطهير الجهاز العصبي للبدء في ممارسة براناياما المقررة (فلين). "من خلال ممارسة براناياما ، يصبح القبض على العقل في اتجاه واحد وتتبع حركة التنفس" (2002 Jois 23). براناياما تشكل الأساس للممارسات التطهير الداخلي من اليوغا Ashtanga (فلين).

الأربعة الداخلية التطهير الممارسات - pratyahara ، dharana ، ذيانا ، وsamadhi ، جعل العقل تحت السيطرة (شتيرن وSummerbell 35). عندما تنقية كاملة والسيطرة على العقل حدوث السموم ستة المحيطة القلب الروحية [كاما (الرغبة) ، krodha (الغضب) ، موحا (الوهم) ، lobha (الجشع) ، matsarya (كسل) ، ومدى (الحسد)] -- " وسوف ، واحدا تلو الآخر ، انتقل تماما "(شتيرن وSummerbell 35) ، وكشف عن الذات العالمي. وبهذه الطريقة ، والصحيح والممارسة الدؤوبة لليوجا Ashtanga بتوجيه من المعلم "مع العقل مهزوما حررت من الإحساس الداخلي والخارجي الأجهزة" (Jois 2002 22) يؤدي في نهاية المطاف واحد إلى الإعمال الكامل لاليوغا Patanjali في ثماني ذات الأطراف
الموضوع مترجم من الانجلزية الي العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوجا الخلفية Ashtanga
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات علي بن خـــــــزان :: قسم المنتديات العامة :: منتدى الرياضة الوطنية و العربية و الدولية-
انتقل الى: