منتديـــــات علي بن خـــــــزان
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات علي بن خزان. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


منتديات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الزوجة الذكية صامته ام ثرثارة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم سوفية
جديد
جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 27
العمر : 78
المزاج : عادية جدا
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 17/05/2010

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: الزوجة الذكية صامته ام ثرثارة؟   الإثنين مايو 17, 2010 11:12 am

الزوجة الذكية00صامتة ام ثرثارة؟

تعتقد بعض النساء أن الصمت خصلة حميدة، وصفة تعلي من شأن ، وأخذن يطبقن تطبيقاً أعمى المثل القائل: إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب.
فأغلقت الواحدة منها فمها إغلاقا
ً محكماً، وأصبحت كالآلة الصماء في بيتها.


يدخل الرجل المسكين إلى داره متعباً منهكاً، وهو يحلم بكلمة لطيفة رقيقة تمس شغاف قلبه، فتمحو عنه كل أثر للتعب، لكنه لا يجد أمامه إلا امرأة آلية تضع له الطعام وهي صامتة، وتأكل معه وهي صامتة، لا يسمع إلا صرير أسنانها وقت المضغ، ثم تقوم لغسل الأطباق، وتنصرف إلى شؤون البيت الأخرى، وإذا نطقت نطقت ببيان مسهب عن حاجات البيت ومتطلباته.

وهناك فريق من النساء يعتقدن أن كسب قلب الرجل وجذبه واستمالته تكون بإطالة الحديث والإطناب في الروايات، يدخل الرجل إلى داره وكأنه داخل إلى وكالة أنباء عالمية تافهة، فهي تستقبله، وفي رأسها مليون خبر، وتبدأ في سرد أخبار الأولاد- الخادمة - الجيران - البقال - التليفون - الأصدقاء، ولكثرة الأخبار وتزاحمها في رأسها نراها تقص الخبر ولا تكمله، بل تنتقل إلى خبر ثان وثالث، فتتداخل الأخبار وتضارب القصص، فيتعسر على المستمع المسكين أن يفهم خبراً واحداً وكل ذلك ينتج عنه صداع مزمن يرتمي على إثره الزوج مريضاً، فيستسلم للنوم هرباً من نوبة إخبارية جديدة، وكلا الصورتين لها خطورة بالغة على الحياة الزوجية.

فالصمت التام يبعث الملل في النفس، ويفتح هوة سحيقة في قلب الزوجين مما يهدد العلاقة بالتمزق والانفصال، والثرثرة تجعل الرجل يشعر بتفاهة زوجته واستصغارها، وعدم تقديرها أو الثقة بكفاءتها.

على أن تكون واعية وذكية، وتعرف الأوقات المناسبة وتختبر المواقف. فهناك مواقف تحتاج إلى إيجاز في الكلام كأن يكون الرجل تعباً مرهقاً، أو يكون منشغلاً بأمر مهم، فعليها أن تقدر موقفه وتوجز له الحديث.
وهناك مواقف تحتاج إلى إطناب في الحديث إذا كان الزوج قد أخذ قسطاً من الراحة، وعنده فضل وقت.
وعلى أن تختار حديثاً ذا مغزى تجذب زوجها به للدخول في مناقشات مفيدة، وأن تتبادل معه الآراء الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

و الذكية هي التي تعرف طبيعة عمل زوجها، وتتفهمه، وعليها أن تشاركه في مشكلاته العملية، وأن تضع معه حلولاً مناسبة. وعليها أيضاً أن تشارك زوجها في هواياته، وتوسع ثقافتها في كل ما يحبه زوجها حتى يجد طعماً لحديثها.




فالصمت والثرثرة إن لم يستخدما في مواطنهما الحقيقية كان سبباً في ترسب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فؤاد من باريس
عضو ذهبي
عضو ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 694
العمر : 47
الموقع : sultan org/a
المزاج : ابتسامة
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: رد: الزوجة الذكية صامته ام ثرثارة؟   الإثنين مايو 17, 2010 11:34 am

مشكورة على الإسهام في توعية النساء بارك الله فيك دمت وفية للمنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MORADE
مشرف منتدى
مشرف منتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 380
العمر : 38
المزاج : بلادي
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: رد: الزوجة الذكية صامته ام ثرثارة؟   الإثنين مايو 17, 2010 1:41 pm

موضوع جميل جدا
وانا اقول لزوجه
عليكي ان تتقني المفردات التي يتحدث بها زوجكي
واضعي تحتها خطا بالقلم الاحمر
متلا انا لا اريد ان اسمع مثل هذا الكلام
انا اريد كذا وكذا
انا لااريد ان اري هذا
اذا ركزت الزوحة علي مثل هذه الجمل فانها تكتشف زوجها وميولانه
ومن ثم تستطيع فهمه جيدا
هذا الغالب في طباع الرجال
اما اذا تحدثنا علي انواع الطباع الرجال فانها كثيرة ومختلفة
هنالك الهادي والاحمق والغير مبالي..........
والمتعمد والمريض الموسوس............
عفان الله واياكم
وكل رجل له وصفة في النعامل معه
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروانة
مراقبة
مراقبة
avatar

انثى عدد الرسائل : 154
العمر : 43
المزاج : موسمي
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: رد: الزوجة الذكية صامته ام ثرثارة؟   الإثنين مايو 17, 2010 5:06 pm


موضوع رائع بارك الله فيك علي هذه المواضيع الهادفة

التي نحن بحاجة لها

في بعض الاوقات حتي نستفيد منها

شكرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
baybis3
عضو ذهبي
عضو ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 700
العمر : 23
الموقع : soufy.org
المزاج : مسرور
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 22/04/2010

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: رد: الزوجة الذكية صامته ام ثرثارة؟   الإثنين مايو 17, 2010 6:00 pm

thank you

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soufy.org
 
الزوجة الذكية صامته ام ثرثارة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات علي بن خـــــــزان :: قسم منتدى الأسرة و الحياة :: منتدى الحياة الزوجية-
انتقل الى: