منتديـــــات علي بن خـــــــزان
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات علي بن خزان. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


منتديات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إذا ابن تيمية صوفي أيضا اذا كان هذا اعتقاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فؤاد من باريس
عضو ذهبي
عضو ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 694
العمر : 46
الموقع : sultan org/a
المزاج : ابتسامة
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: إذا ابن تيمية صوفي أيضا اذا كان هذا اعتقاده   الأحد مايو 09, 2010 7:20 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على نور الانوار و سر الاسرار و ترياق الاغيار و مفتاح باب اليسار
سيدنا محمد النبي المختار وعلى اله و صحبه و سلم صلاة و سلام حق قدرك منك عليه
اما بعد ...
ابن تيمية يعلم الغيب ويعلم مافي اللوح المحفوظ
قال ابن القيم : في كتابه مدارج السالكين (2/489-490) :
(ولقد شاهدت من فراسة شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله أمورا عجيبة وما لم أشاهده منها أعظم وأعظم ووقائع فراسته تستدعي سفرا ضخما أخبر أصحابه بدخول التتار الشام سنة تسع وتسعين وستمائة وأن جيوش المسلمين تكسر وأن دمشق لايكون بها قتل عام ولا سبي عام وأن كلب الجيش وحدته في الأموال : وهذا قبل أن يهم التتار بالحركة . ثم أخبر الناس والأمراء سنة اثنتين وسبعمائة لما تحرك التتار وقصدوا الشام : أن الدائرة والهزيمة عليهم وأن الظفر والنصر للمسلمين وأقسم على ذلك أكثر من سبعين يمينا فيقال له : قل إن شاء الله فيقول : إن شاء الله تحقيقا لاتعليقا وسمعته يقول ذلك قال : فلما أكثروا علي قلت : لا تكثروا كتب الله تعالى في اللوح المحفوظ : أنهم مهزومون في هذه الكرة وأن النصر لجيوش الإسلام قال : وأطعمت بعض الأمراء والعسكر حلاوة النصر قبل خروجهم إلى لقاء العدو وكانت فراسته الجزئية في خلال هاتين الواقعتين مثل المطر .
ولما طلب إلى الديار المصرية وأريد قتله بعد ما أنضجت له القدور وقلبت له الأمور : اجتمع أصحابه لوداعه وقالوا : قد تواترت الكتب بأن / القوم عاملون على قتلك فقال : والله لا يصلون إلى ذلك أبد اقالوا : أفتحبس قال : نعم ويطول حبسي ثم أخرج وأتكلم بالسنة على رؤوس الناس سمعته يقول ذلك . ولما تولى عدوه الملقب بالجاشنكير الملك أخبروه بذلك وقالوا : الآن بلغ مراده منك فسجد لله شكرا وأطال فقيل له : ما سبب هذه السجدة فقال : هذا بداية ذله ومفارقة عزه من الآن وقرب زوال أمره فقيل له : متى هذا فقال : لا تربط خيول الجندعلى القرط حتى تغلب دولته فوقع الأمر مثل ما أخبر به سمعت ذلك منه . وقال مرة : يدخل علي أصحابي وغيرهم فأرى في وجوههم وأعينهم أمورالا أذكرها لهم فقلت له أو غيري : لو أخبرتهم ، فقال : أتريدون أن أكون معرفا كمعرف الولاة .
وقلت له يوما : لوعاملتنا بذلك لكان أدعى إلى الاستقامة والصلاح ، فقال : لا تصبرون معي على ذلك جمعة أو قال شهرا .
وأخبرني غير مرة بأمور باطنة تختص بي مما عزمت عليه ولم ينطق به لساني وأخبرني ببعض حوادث كبار تجري في المستقبل ولم يعين أوقاتها وقد رأيت بعضها وأنا أنتظر بقيتها وما شاهده كبار أصحابه من ذلك أضعاف أضعاف ما شاهدته) .



عرض اعمال الاحياء للاموات بعد الموت

قال ابن القيم في كتابه الروح ص 175:
[ان الحي يرى الميت في منامه فيستخيره ويخبر الميت بما لايعلم الحي فيصادف خبره كما أخبر في الماضي والمستقبل وربما أخبره بمآل دفنه الميت في مكان لم يعلم به سواه وربما أخبره بدين عليه وذكر له شواهد.
وابلغ من هذا أنه (يخبرهبما عمله من عمل لم يطلع عليه لأحد من العالمين ),وابلغ من هذا أنه يخبره أنك تأتينا الي وقت كذا وكذا فيكون كما أخبر وربما أخبره عن امور يقطع الحي أنه لم يكن يعرفها غيره , وقد ذكرنا قصة الصعب بن جثامة وقوله لعوف بن مالك ما قاله , وذكرنا قصة ثابت بن قيس بن شماس وإخباره لمن رآه بدرعه وما عليه من الدينوقصة صدقة بن سليمان الجعفري وإخبار ابنه له بماعمل من بعده , وقصة شيب بن شيبة وقول امه له بعد الموت جزاك الله خيراً حيث لقنها لا اله الا الله , وقصة الفضل بن الموفق مع ابيهوإخباره إياه يعلمه بزيارته].

قال ابن القيم في كتابه الروح ص 188.
[وهذه باب طويل جداً فإن لم تسمح نفسك بتصديقه وقلت هذه منامات وهي غير معصومة فتأمل من رأى صاحب اللهو أو قريباً أو غيره فأخبره بأمر لايعلمه الاصاحب الرؤية أة أخبره بمآل دفنه , أوحذره من امر يقع أو بشره بأمر يوجد فوقع كما قال أو أخبره بأنه يموت هو أو بعض أهله الي كذا فيقع كما أخبره فخصب أو جدب أو عدد أو نازلة أو مرض أو بغرض اللهو فوقع كما أخبر والواقع من ذلك لايحصيه الا الله والناس مشتروكون فيه وقد رأينا نحن وغيرنا من ذلك عجائب]

قال ابن القيم في كتابه الروح ص 146.
[وأبلغ من ذلك ان الميت يعلم بعمل الحي من أقاربه وإخوانه , قال عبدالله بن المبارك حدثني ثور بن يزيد عن ابراهيم بن أبي أيوب قال تعرض أعمال الاحياء على الموتى فإذا رأوا حساناً فرحوا واستبشروا وإن رأوا سوءاً قالوا اللهم راجع به . وذكر ابن ابي الدنيا عن أحمد بن أبي الحواري قال حدثني محمد قال دخل عباد علي ابراهيم بن صالح وهو على فلسطين فقال عظني , قال بما اعظك اصلحك الله بلغني أن أعمال الاحياء تعرض على أقاربهم فانظر ما يعرض على رسول الله صلى الله عليه وسلم من عملك . فبكى إبراهيم حتى اخضلت لحيته].

قال العلامة ابن القيم في كتابه الروح ص 143.
[حدثنا خالد بن خداش حدثنا جعفر بن سليمان عن أبي التياح قال كان مطرف يغدو فاذا كان يوم الجمعة أدلج قال وسمعت أبا التياحيقول بلغنا أنه كان ينور له في صوته فأقبل ليلة حتى إذا كان عند مقابر القوم وهو على فرسه فرأى أهل القبور كل صاحب قبر جالساً على قبره فقالوا هذا مطرف يأتي الجمعة , قلت وتعلمون عندكم يوم الجمعة ؟؟ قالوا نعم ونعلم مايقول فيه الطير قلت ومايقولون ؟؟ قال يقولون سلام سلام].


[الجن يتشبهون بابن تيمية محبة وإكراما له ]

قال ابن تيمية متحدثا عن نفسه في مجموع فتاويه المجلد الثالث عشر ( 268 - 645 )
(كنتفي مصر في قلعتها، وجرى مثل هذا الى كثير(يشير إلى تمثل الجن بصورته ) من الترك منناحية المشرق، وقال له ذلك الشخص‏:‏ انا ابن تيمية، فلم يشك ذلك الامير اني انا هو،واخبر بذلك ملك ماردين، وارسل بذلك ملك ماردين الى ملك مصر رسولاً وكنت في الحبس،فاستعظموا ذلك وانا لم اخرج من الحبس، ولكن كان هذا جنيًا يحبنا فيصنع بالترك التترمثل ما كنت اصنع بهم؛ لما جاؤوا الى دمشق‏:‏ كنت ادعوهم الى الاسلام، فاذا نطق احدهم بالشهادتين اطعمتهم ما تيسر، فعمل معهم مثل ما كنت اعمل، واراد بذلك اكرامي ليظن ذاك اني انا الذي فعلت ذلك‏ ) .


ابن تيمية يقول ان الولي الصالح يقول للشيئ كن فيكون

قال ابن تيمية في مجموع الفتاوى (4/376- 377)متحدثاعن الحديث القدسي فقال :
(وقد جاء فى الاثر (ياعبدى أنا أقول للشىء كن فيكون أطعنى أجعلك تقول للشىء كن فيكون يا عبدى انا الحى الذى لا يموت أطعنى أجعلك حيا لا تموت (وفى أثرأن المؤمن تأتيه التحف من الله من الحى الذى لا يموت الى الحى الذى لا يموت )فهذه غاية ليس وراءها مرمى كيف لا وهو بالله يسمع وبه يبصر وبه يبطش وبه يمشى فلا يقوم لقوته قوة). اهـ.


كرامات الاولياء ومكاشفاتهم وقدراتهم وتأثيراتهم

قال ابن تيمية في مجموع الفتاوي(3/156)
قال (ومن أصول أهل السنة : التصديق بكرامات الأولياء وما يجري الله على أيديهم من خوارق العادات في أنواع العلوم والمكاشفات ، وأنواع القدرة والتأثيرات ...)اهـ



[ الناس يخبرون بالغيب ]

قال ابن تيمية في مجموع الفتاوى (5/252)
(وكذلك إيمانهم بالمعاد والجنة والنار وغير ذلك من أمور الغيب‏.‏وكذلك ما يخبر به الناس بعضهم بعضًا من أمور الغيب هو كذلك، بل يشاهدون الأمور ويسمعون الأصوات، وهم متنوعون في الرؤية والسماع، فالواحد منهم يتبين له من حال المشهود ما لم يتبين للآخر، حتى قد يختلفون فيثبت هذا ما لا يثبت الآخر، فكيف فيما أخبروا به من الغيب ؟)


فبكى إبراهيم حتى اخضلت لحيته].

احبتي الصوفيه اهل السنه والجماعه نرى هنا الوهابيه ما يقولونه عندما مات ابن تيمه

المرجع : العقود الدرية من مناقب شيخ الإسلامأحمد بن تيمية ، لمحمد بن أحمد بن عبد الهادي بن قدامة المقدسي 1/ 416

الثريا تتمنى أن تكون ترابا لقبر ابن تيمية .. ونزل رحمة لأهل المقابر ومنقذا من الظلام والعطش]
ولما تبدى نور نعشك لامعا ** تمنتبنات النعش أن تتحطما
وودت بأن تدنو الثريا إلى الثرى * * نثارا عليه رفعةوتعظما
نزلت على أهل المقابر رحمة * * وأنقذتهم من ظلمة الظلم والظما ( الله اكبر الله اكبر انقذ اهل القبور الله اكبر )
سقىقبرك الوسمي في كل سحرة * * سحائب رضوان به الروض وسما
ورف عليه الأقحوان مفلجا * * وأطلع فيه الروض نجما وأنجما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
baybis3
عضو ذهبي
عضو ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 700
العمر : 22
الموقع : soufy.org
المزاج : مسرور
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 22/04/2010

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: رد: إذا ابن تيمية صوفي أيضا اذا كان هذا اعتقاده   الثلاثاء مايو 11, 2010 8:04 pm

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soufy.org
 
إذا ابن تيمية صوفي أيضا اذا كان هذا اعتقاده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات علي بن خـــــــزان :: منتديات زاوية علي بن خزان :: منتدى التزكية والسلوك-
انتقل الى: