منتديـــــات علي بن خـــــــزان
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات علي بن خزان. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


منتديات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سن الزواج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yaya55
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 355
العمر : 32
المزاج : مذبذب
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: سن الزواج   الجمعة أبريل 09, 2010 8:35 pm

بنظرة بسيطة إلى واقع البلاد العربية يرى الناظر أن سن الزواج قد أضحى عند الشاب في الخامسة والثلاثين ، وعند الفتاة في أواخر العشرينات أو في الثلاثينات
– فهناك دراسات إحصائية كثيرة-تؤكد ذلك.
إذاً الفترة الطبيعية للزواج لكلا الجنسين تعدى حدوده الطبيعية .. وعندما يتعدى أي أمر الحد الطبيعي ،يكون هناك مشكلة
هل السبب هو :

1- تكاليف الزواج

2- البطالة ومحدودية مصادر الدخل

3- عزوف الشباب عن تحمل المسؤولية

4- ندرة الفتيات المؤهلات للحياة الزوجية من ناحية التربية والتثقيف

أم أنك ترى أسباباً أخرى تود إضافتها؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MORADE
مشرف منتدى
مشرف منتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 380
العمر : 38
المزاج : بلادي
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: شكرا   السبت أبريل 10, 2010 1:30 am

شكراYAYA
بكل بساطة لو قلتك لماذا لاتتزوج يا YAYA ماذا يكون ردك يا يايا c c c c c c c
Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven @ @ Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yaya55
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 355
العمر : 32
المزاج : مذبذب
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: رد: سن الزواج   السبت أبريل 10, 2010 6:17 pm

ساقول لك بكل بساطة
ما زلت أدرس
فاليوم الذي تكون فيه عندي وظيفة فسيكون يوم سعد اللي راح تديني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MORADE
مشرف منتدى
مشرف منتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 380
العمر : 38
المزاج : بلادي
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: شكرا   الأحد أبريل 11, 2010 12:42 am

شكرا يايا
المدرسة ليست حجة عن الزواج.
كنت في السنة السادسة ابتدائي تقدم المعلم من احد التلاميذ
فسأله عن الحناء في اصابعه فاجابه الطفل ليلة الخميس كانت ليلة
زفافي ههههههههههههههه
لم يصدق المعلم ولكن تأكد من التلاميذ من صحة الخبر وقمنا جميعا نبارك لزميلنا وهذا الشخص موجود وفي أرغد العيش

ولكن في ذلك الزمان كان التكافل الاسري وان كل فرد من افراد
الاسرة يبلغ االاربعة عشرة من عمره يصبح متأهب للزواج والطفلة في سن التاسعة من عمرها كذلك
وهنالك من يبلغ سن الاربعين ولم يتزوج ويعتبر من الشواذ
عكس ماهو موجود الان
هناك غرور من بعض الشباب حتي وان يعرض عليه الزواج يرفض لاسباب مفتعلة
حتي نضمن المستقبل.........................ضامن ربي
حتي اندبر وظيفة..............................العالم ربي يلقها
حتي اندبر السكن.............................اخوك ازوج يترك الغرفة
حتي انجهز روحي.....................حتي تخرج روحك متجهزهاش
حتي اندبر المرأة.........اه.........واقليه راك تقسر بيا..
هيا علي خير..........الله لا زوجت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليث الدبيلي
جديد
جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 23
العمر : 32
المزاج : هاديء
تاريخ التسجيل : 27/06/2008

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: رد: سن الزواج   الإثنين أبريل 12, 2010 12:55 am



ايها الأخ yaya

تَدْرُسْ

أمْ

تِدْرِسْ



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه



ههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اوس المنتدى
مشرف المراسلات
مشرف المراسلات
avatar

ذكر عدد الرسائل : 174
العمر : 31
المزاج : ساعة ساعة
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: رد: سن الزواج   الثلاثاء أبريل 13, 2010 3:13 am




هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yaya55
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 355
العمر : 32
المزاج : مذبذب
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: رد: سن الزواج   السبت أبريل 17, 2010 5:01 am


شكرا لكم على هذا الحوار و النقاش الرائع






بالنسبة للأخ MORADE فالدراسة عائق و ليس عائق فقط بل أكثر من ذلك
أقول لك أو لكم لماذا من خلال طرحي هذا السؤال
من اين سيطعم عائلته و كامل وقته يقضيه في الدراسة؟؟


بالنسبة لي انا لا يمكنني تقبل فكرة شخص يصرف على عائلتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوصال
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

ذكر عدد الرسائل : 392
العمر : 98
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: رد: سن الزواج   السبت أبريل 17, 2010 7:16 pm

+

























































































********-------------********-------------********

أحجاج بيت الله في أي هودج

وفي أيِّ خِدْرٍ مِنْ خُدُورِكُمُ قَلْبي

أأبْقى أسِيرَ الحُبِّ في أرضِ غُرْبة ٍ

وحادِيكُمُ يَحْدو بقلبي في الركْبِ



[u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://benkhezzane.yoo7.com
MORADE
مشرف منتدى
مشرف منتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 380
العمر : 38
المزاج : بلادي
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: رد: سن الزواج   الأحد أبريل 18, 2010 1:21 am





شكرا يايا




ونتحدث
الان بجدية أكثر


اذا كان
شغلك الشاغل الدراسة وبس من المستحيل ان تفكر في الزواج في سن مبكر للاننا كل يعرف
اهتمامات الدراسية واستلائها علي التفكير


اما اذا
فكرت في موضوع الزواج وانت علي هذا الحال سوف تضعف في المواد الدراسية وهذه نتيجة
حتمية


الحل هنالك
شيء يسمي الارادة والعزمية في التوفيق بين الدراسة والزواج مع اضافة العامل الثالث
الذي ذكرته في ردك وهو العمل .....


كيف العمل
.وهو ان تشتغل سوي كان بعمل اضافي في مطعم او مقهي او حراسة ليلة او غير ذلك


اذا كنت
لاتستطيع من ينفق عليك


بامكانك ان
تتصل بادارة الجامعة وتطلب قائمة الطلبة المتزوجين وتتعرف


علي كل
واحد كيف يوفق في ترتيب حياته الدراسية مع الحياة العملية والزوجية.


والله اعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yaya55
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 355
العمر : 32
المزاج : مذبذب
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: رد: سن الزواج   الثلاثاء أبريل 20, 2010 12:11 am

لقد قلت يالأخ MORADE :

الحل هنالك
شيء يسمي الارادة والعزمية في التوفيق بين الدراسة
والزواج مع اضافة العامل الثالث
الذي ذكرته في ردك وهو العمل .....
سأرد :
لن تكفيك الإرادة و العزيمة في شمل أو جمع تلك الأشياء الثلاثة مع كونك مرتاح فمستحيل إلا إذا كنت Superman
فهناك أشخاص يدرسون معي يجمعون تلك الأشياء الثلاثة ولكن حالهم يعلم بيه كان ربي
(إسمحولي على المصطلحات العامية)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MORADE
مشرف منتدى
مشرف منتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 380
العمر : 38
المزاج : بلادي
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

بطاقة الشخصية
أ:

مُساهمةموضوع: شكرا يايا   الثلاثاء أبريل 20, 2010 1:25 am

شكرا يايا
المثل الشعبي يقول
لي حب ليلو يسهر الليل كله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سن الزواج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات علي بن خـــــــزان :: قسم منتدى الأسرة و الحياة :: منتدى الحياة الزوجية-
انتقل الى: